أخبار وتقارير

وزير الكهرباء يصدر تكليفاً ثالثا للقيام بأعمال مدير عام مؤسسة الكهرباء متجاهلا توجيهات الرئيس هادي

يمنات – الشارع
أصدر وزير الكهرباء والطاقة, صالح سميع, تكليفا للمهندس عبد المجيد الدهبلي للقيام بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء, رغم توجيهات رئيس الجمهورية, في 29 يناير الماضي, بوقف أي تغييرات في الوزارات حتى يتم استكمال التعديل الحكومي.
إلا أن وزير الكهرباء تجاهل توجيهات رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, وأصدر في البداية تكليفاً لشخص إصلاحي, يدعى عبدالله هاجر, للقيام بأعمال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بدلاً من المهندس عبد الرحمن سيف عقلان, الذي حصل على توجيه من الرئيس بتعيينه مديراً للمؤسسة.
وعندما تعذر على سميع فرض عبدالله هاجر مديرا عاما للمؤسسة, عاد مجدداً وأصدر تكلفيه الثاني لنائب المدير العام للشؤون المالية في المؤسسة, أحمد النمر (إصلاحي) للقيام بأعمال المدير العام المهندس عبد الرحمن عقلان, الذي يصر الوزير على تغييره على خلفية عقود شراء الطاقة.
وحدثت, قبل أيام, تظاهرات واحتجاجات قام بها موظفو المؤسسة العامة للكهرباء, رفضا لإقالة المهندس عبد الرحمن عقلان, وتكليف أحمد النمر بدلاً منه, خصوصاً أن هذا الأخير محام ولا يملك إي تخصص يؤهله لقيادة المؤسسة.
تكليف الوزير صالح سميع لأحمد النمر لم يتم تنفيذه, بسبب احتجاج الموظفين, واستمر المهندس عقلان في ممارسة عمله كمدير عام لمؤسسة الكهرباء؛ لكن الوزير عاد أمس وأصدر تكليفه الثالث لعبد المجيد الدهبلي, وهو الأمر الذي رفضه المهندس عقلان.

زر الذهاب إلى الأعلى